القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد إجتياز امتحان التربية البدنية للباك حر 2021

 


موعد إجتياز امتحان التربية البدنية للباك حر 2021 

يعد اختبار التربية البدنية بالنسبة للمترشحين للباكلوريا الحرة من بين الاختبارات الاساسية التي تساهم في نجاح المترشحين، غير انه يمكن للمترشحين تقديم شهادة الاعفاء الذين لا يسطتعون اجتيازه، يكفي ان يقوم بإرفاق شهادة الإعفاء من اختبار التربية البدنية التي يتحصل عليها من لدن السلطات المختصة (طبيب العام في المستوصف القريب منه) وتقديمها قبل الموعد المحدد للاختبار.

لتحميل نموذج شهادة الاعفاء من التربية البدنية بالنسبة للمترشحين الاحرار المغرب إضغط هنا

موعد امتحان التربية البدنية باك حر 2021

يثم تخصيص شهر مارس من كل سنة في غالب الاحيان لاجتياز اختبارات يخصص شهر مارس من كل سنة في الغالب لاختبارات التربية البدنية بالنسبة للمقبلين على اجتياز امتحانات البكالوريا، خلال أول الشهر أو منتصفه أو أواخر شهر مارس، ويكون شهر فبراير الشهر المخصص لبعث استدعاءات هذا الاختبار عن طريق البريد.غير انه بالنسة للمترشحين الذين لم يتوصلوا بالاستدعاءات يجب عليهم الاتصال في اقرب وقت بمصالح المديرية التابعين لها لأخد استدعائتهم.

معامل التربية البدنية في البكالوريا أحرار

معامل التربية البدنية باك في الامتحان الوطني هو واحد 1. امتحانات التربية البدنية باك حر تجرى في الرياضات التالية : 

  • الجمباز 
  • القفز الطولي  
  • الجري السريع
  • الوثب الطولي 
  • رمي الجلة 
بالنسبة لرياضة  الجمباز : الجمباز الأرضي أو التمارين الأرضية هو الذي يتم خلاله ممارسة حركات الجمباز على الأرض في مساحة 12 مترًا (40 قدمًا) مربعة، وهذه المنطقة تكون مغطاة بنوع من القماش أو الحصير المُبطن، ولا يوجد أى جهاز مستخدم فيه. الجمباز الأرضي. 
في هذا الجدول تجدون جميع الحركات مع درجة صعوبتها ندكركم أنه بالنسبة للمترشيحين الذين سيجتازون الاختبار لابدا من القيام ب 2A+3B+3C 

اما بالنسبة للرياضات الاخرى ستجدون الشرح أسفله

كيفية إجراء اختبارات التربية البدنية باك حر 2021 :





وفي الختام ، لكم منا زوارنا الأوفياء كل المتمنيات بالتوفيق والنجاح في مساركم الدراسي والمهني.


وحظ موفق للجميع
reaction:

تعليقات