القائمة الرئيسية

الصفحات

مواقع التعليم الذاتي

 


أهم مواقع التعليم الذاتي


  1. موقع udemy.com
  2.  موقع coursera.org
  3. موقع Lynda.com
  4. موقع Codecademy.com
  5. موقع udacity.com
  6. موقع thinkful.com
  7. موقع iversity.org
  8. موقع generalassemb.ly
  9. وقع khanacademy.org
  10. موقع skillshare.com

تمكن هذه المواقع من تطوير الذات في جميع المجالات، تحسين مستوى اللغات الاجنبية، ومجموعة من الميادين، نبدأ بشرح كل موقع على حدة : 
  • Coursera : كورسيرا هي شركة تقانة تربوية ربحية توفر مساقات هائلة مفتوحة أنشأها مدرسون من جامعة ستانفورد. تعمل كورسيرا مع جامعات عالمية على طرح مساقاتها التعليمية عبر واجهة كورسيرا لإدارة النظم التعليمية. وصل عدد المسجلين في مساقاتها في أكتوبر 2013 إلى 5 ملايين طالب من جميع أنحاء العالم.
  • Lynda : لينكد إن ليرننج منصة إلكترونية أمريكية تابعة لمجموعة لينكد إن تقدم دورات تعليمية بالفيديو أو بالبث المباشر يدرسها خبراء في مجال البرمجيات والمهارات الإبداعية مهارات الأعمال. تنقسم جميع الدورات التدريبية إلى ثلاث فئات وهم الأعمال، والإبداع، والتكنولوجيا. تأسست المنصة في عام 1995 من قبل ليندا وينمان بإسم ليندا.
  • Udemy : يوديمي ‏ هي منصّة تعليمية عبر الإنترنت مُخصّصة للبالغين، على عكس منصات مووك الأخرى التي تُقدّم برامج تقليدية اجتماعية. تهتم منصة يوديمي بالعديدِ من المحتويات بما في ذلك البرمجة، الترجمة، الرسم، الربح من النت أو الإبداع بصفة عامّة. 

  • Udacity : أوداسيتي ‏ هي منظمة تعليمية ربحية، أسسها سيباستيان ثران Sebastian Thrun، وديفيد ستافينس، ومايك سوكولسكي. وذلك لتقديم مساق هائل مفتوح عبر الإنترنت. وفقا لما قاله ثران، أصل اسم "أوداسيتي" يأتي من رغبة الشركة في أن تكون "جريئة بالنسبة لك، أنت الطالب ".

  • Khan Academy : أكاديمية خان ‏ هي مؤسسة تربوية غير هادفة للربح تم إنشاؤها في عام 2006، من قبل سلمان خان.



  • Codecademy : كودكاديمي هو موقع تفاعلي يوفر منصة لتعلم لغات برمجة مثل بايثون وجافا سكريبت و روبي وكذلك لغات الترميز مثل HTML وCSSـ. بحلول سبتمبر 2011 وصل عدد مستخدمي الموقع 550,000 مستخدم أنهوا ما يزيد عن 6 ملايين تدريب. تلقى الموقع تقييمات وتعليقات إيجابية من مدونات ومواقع كثيرة، مثل نيو يورك تايمز وتك كرانش. وهو الخيار المناسب لأولئك الذين يرغبون في التعلم بسرعة فائقة وبجودة عالية، هي ليست رخيصة  مثل باقي المواقع التعليمية، ولكنها تقدم خيارًا رائعًا وأكثر تميزاً لمن يريد التخصص.

  • يركز Bloc على تطوير الويب، وهو الخيار المناسب لأولئك الذين يرغبون في التعلم بسرعة فائقة وبجودة عالية. بدلاً من الدورات القصيرة أو المحاضرات  المملة. يعمل هذا البرنامج على التقديم لمدة 25 ساعة في الأسبوع على مدار عدة أشهر. نظرًا لأن الرسوم الدراسية تبدأ من 250 دولار، فإن bloc.io ليست رخيصة  مثل باقي المواقع التعليمية، ولكنها تقدم خيارًا رائعًا وأكثر تميزاً لأولئك الذين على استعداد للالتزام بتغيير مهنتهم و أدائهم. أو الذين يريدون أخذ شهادة معتمدة في تخصص ما.

  • iversity : منصة تعليمية عبر الإنترنت مقرها في برلين. منذ أكتوبر 2013 ، تخصصت iversity في تقديم دورات ومحاضرات عبر الإنترنت في التعليم العالي ، وخاصة MOOCs. الدورات مجانية ومفتوحة للجميع للتسجيل والمشاركة. يتم إجراء العديد منها باللغة الإنجليزية أو الألمانية ، ولكن أيضًا لغات أخرى.

  • Skillshare : مجتمع تعليمي عبر الإنترنت أمريكي للأشخاص الذين يرغبون في التعلم من مقاطع الفيديو التعليمية. الدورات التدريبية ، غير المعتمدة ، متاحة من خلال الاشتراك. تركز غالبية الدورات التدريبية على التفاعل بدلاً من إلقاء المحاضرات ، وذلك بهدف التعلم الأساسي من خلال إكمال المشروع.        skillshare.com

  • موقع General Assembly : تعتمد الجمعية العامة التي مقرها مدينة نيويورك على تعليم التصميم ومجال الأعمال والتكنولوجيا، تستطيع من خلال دوراتهم التفاعل مع المعلمين والطلاب الآخرين، ولك خصم مع اشتراكك في أول دوراتهم..لا تفوت الفرصة.

reaction:

تعليقات