القائمة الرئيسية

الصفحات

ترسيم الأساتذة جهة الرباط سلا القنيطرة

 


في إطار مواصلة جهودها الرامية للرقي بوضعية مواردها البشرية من هيئة التدريس، تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة أنها ستواصل عملية اجتياز امتحان التأهيل المهني الخاصة بترسيم أطر الأكاديمية، وذلك بجميع المديريات الإقليمية بالجهة.


ولقد تمكن 800 أستاذة وأستاذ من اجتياز الاستحقاق المذكور بنجاح خلال الموسم الدراسي 2019/2018، مما كان له الأثر الإيجابي على وضعيتهم الإدارية والمالية (الانتقال من الدرجة الثانية الرتبة 1 ذات الرقم الاستدلالي 275، إلى الدرجة الثانية الرتبة 2 ذات الرقم الاستدلالي 300).


وفي هذا الإطار توصل 256 أستاذة وأستاذا بمستحقاتهم المالية منذ متم شهر يوليوز 2019، في أفق تسوية الباقي خلال الأسابيع القادمة.


وكعادتها يسر إدارة الأكاديمية - وهي تنشر اللائحة الإسمية للأطر المرسمة، والتي تمت تسوية وضعيتها الإدارية والمالية - أن تتقدم للمعنيين بالأمر بأحر التهاني، شاكرة مصالح وزارة الاقتصاد والمالية (مديرية الميزانية ومديرية المنشآت العامة والخوصصة) وكذا المصالح المركزية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وكل الفاعلين الإداريين والتربويين والشركاء الاجتماعيين بالجهة على انخراطهم الجاد والمسؤول في سبيل إنجاح هذه المحطة، التي من شأنها أن تفتح آفاقا رحبة وواعدة للارتقاء بالمسار المهني للسيدات والسادة الأستاذات والأساتذة أطر الأكاديمية.


وتغتنم هذه الأكاديمية الفرصة لتتقدم بأحر التهاني لجميع أطرها من هيئة التدريس فوج 2019 - الذين حققوا نسبة نجاح في امتحان التخرج بلغت 100% - بمناسبة التحاقهم بمقرات عملهم، متمنية لهم مزيدا من النجاح والتوفيق في مسارهم المهني.


وفي انتظار الإعلان عن لائحة ثانية للسيدات والسادة الأستاذات والأساتذة الذين سيتم تسوية وضعيتهم المالية نهاية الشهر الجاري، تجدون رفقته اللائحة الأولى بأسماء المعنيات والمعنيين على الرابط التالي: https://aref-rsk.men.gov.ma      


reaction:

تعليقات